تشهير وقذف لمواطنة ينتهى بسجن 7 أيام للمتهم.. وزوجها يطالب بالتغليظ

أحدث الأخبار
Share
تشهير وقذف

أصدرت المحكمة الجزئية بمنطقة الرياض حكماً على مواطن قام بالتشهير والقذف لمواطنة بالمدينة المنورة ، بعدما نشر صورا لهويتها الوطنية في القروبات ومنصات التواصل الإجتماعي، بالسجن لمدة سبعة أيام من تاريخه وإيقافه على ذمة التحقيق.

 

وتفصيلاً تقدم زوج المواطنة لشرطة منطقة الرياض ببلاغ مفاده قيام شخص بالتشهير بزوجته ونشر صورة هويتها الوطنية في مواقع التواصل الاجتماعي فضلاً عن الألفاظ التي أطلقها عليها، وذلك إثر خلاف مع والدها في استقدام العمالة.

 

وبعد البحث والتحري من قبل الجهات الأمنية بمدينة الرياض تمت الإطاحة بالمتهم وإيداعه بالسجن وتحويله إلى النيابة العامة التي بدورها أحالت القضية للمحكمة الجزائية واعترف المتهم ببعض ما نسب إليه من نشر صورة هويتها وبعض ما ادعى به زوج المواطنة.

 

وأكد زوج المواطنة لـ "سبق" أنه بعد حضورهم للجلسة الثانية بالمحكمة الجزائية بمدينة الرياض تم النطق بالحكم بسجن المتهم 7 أيام، من توقيفه وهي المدة التي سجن فيها أثناء إحالته للنيابة العامة ، موكداً أنه تقدم بلائحة اعتراض على الحكم لكون نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية تنص على السجن الذي لا يقل عن 6 أشهر فضلاً عن الغرامة التي ينص عليها هذا النظام.

 

وطالب زوج المواطنة وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بالنظر في القضية وإنصاف زوجته التي تعرضت لأضرار مادية ونفسية جراء هذا التشهير.

 

المصدر | صحيفة سبق
 

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .