تويتر يشتعل.. معاناة العملاء مع البنك الأهلي لسحب القسط قبل نزول الراتب

ليست قضية خصم البنوك للأقساط الشهرية من عملائها المقترضين قبل نزول الرواتب الشهرية جديدة في وطننا، تعتبر هي مخالفة لضوابط مؤسسة النقد العربي السعودي. فوفقا لهذه الضوابط المعلومة يحق للعميل التقدم بشكوى على مرحلتين: الأولـى يتقدم العميل باحتجاج رسمي مكتوب لإدارة البـنك أو عن طريـق الهاتـف المصرفي ويحصـل على رقم طلب ويعترض على هذه العمليـة، ويطالب البنك بإرجاع القسط وعدم تكرار هذه العملية، وفي حال عدم تجاوب البنك يقـوم العميـل بسلـوك المرحلة الثانيـة، وهي القيام برفع شكوى لمؤسسة النقد يوضح فيهـا ما تعرض له من البنـك.
وفي هذا السياق، حصد موقع تويتر اليوم آلاف التغاريد حول شكاوى رفعها عملاء البنك الأهلي لخصم القسط قبل نزول الراتب. وقال مغرد: "بنك الأهلي يسئ لجميع عملائه ويجعلنا الأن في مأزق حقيقي لسحبه الاقساط قبل الراتب وجعل الرصيد صفر واوقعنا في موقف محرج جدا ،لابد ان يتم تعويضنا للضر البالغ الي تعرضنا له ،وانصح الجميع بعدم التعامل مع بنك الأهلي وان شالله هذا اخر شهر لي معاهم".
 

وكتب مغرد آخر: "السلام عليكم ..اخوي هل يحق للبنك سحب اي مبلغ على الحساب قبل نزول الراتب ؟؟ انا عقدي معاكم انو يسحب القسط مع نزول الراتب واليوم اول مره يسويها البنك الاهلي سحب مبلغ من الحساب قبل نزول الراتب بيوم صفرتوا الحساب".

وقالت مغردة: "ياخذون فوائد بنسبه كبيره ، ومافي اي احترام للعميل بسحب كل مالديه في الصرافه بدون وجه حق @AlAhliNCB الحين الي عنده فلوس ومخليها لادويه وو ليه تاخذون فلوسه والي ماعنده غير ٥٠ تمشيه يوم ، مالكم اي حق  @SAMA_GOV نتمنى التدخل السريع".
 

صوت الجزيرة

التعليقات (0)
CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA