تويتر يشهد شكاوى أهالي مكة من احتكار مكاتب العقار لمخططات ولي العهد

من فينة إلى أخرى يطالب سكان مخططات ولي العهد الواقعة بمكة المكرمة، الجهات المعنية بحل مشكلات تسببت في معاناتهم، مضيفين أن غياب الخدمات الأساسية والمشاريع التنموية هاجس يطاردهم، بالإضافة إلى تجاهل الجهات المختصة مطالبهم المتكررة، وعدم إيجاد حلول جذرية. 
كما أن هناك عوائق وعراقيل ظهرت مؤخرا أمام حركة المبيعات وأوقفت إبرام صفقات الشراء وسببت شح الطلب من قِبل الباحثين عن السكن والأراضي في هذه المخططات حيث رفعوا هاشتاق #مقاطعه_اراضي_ولي_العهد_بمكه اعتراضا على احتكار مكاتب العقار للمخططات وارتفاع الأسعار الناجم عنه. 
ففي هذا السياق علق مغرد: "المخطط مدعوم من الدولة حفظها الله وتقدم فيه الرعاية وتقديم البنى التحتية من اجل مساعدة المواطن لتملك أرض وبناء بيت العمر فيه. لكن اصحاب المكاتب استغلوا ذلك وجالسين يتاجرون بالأراضي إلين رفعوا الأسعار بشكل مبالغ فيه".

 

 

وغرد مواطن آخر: "مجنون اللي يحط 200 الف وطالع في صحراء أو مخطط مافيه من الخدمات غير الكهرباء والإزفلت… لا ماء ولا كهرباء ولا صرف ولا مرافق… لكن الشريطيين هم السبب وراء هذا التضخيم والمكاتب كلها يمنيين ومعظمهم مخالفين لنظام الإقامه والعمل".

وكتب مغرد آخر: "نصيحه لاأحد يشتري الان الضريبه ورسوم الاراضي البيضاء وتوزيع الاسكان لولي العهد 9 بالمجان وتوفر مخططات جديده في مكه كلها تسهم في اجبار محتكرين الاراضي على تخفيض اسعارهم للسعر المعقول والغير المبالغ فيه والنزول لن يضر الى التجار"

وقال ناشط آخر: "مخطط أنشيء لأهل مكه ولكن في الحقيقه حسب معلوماتي المؤكدة ان نسبة ٦٠٪ من الاراضي الفاضيه ملك لمكاتب العقار و٣٠٪ لمواطنين من خارج مكه و١٠٪ يمتلكها اشخاص من مكه. منح وزِعت لشيبان قبل ٢٢سنه او اكثر باعوها لانها وسط رمال، واسغل الفرصه من لديه سيوله...".

صوت الجزيرة

التعليقات (0)
CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA