يطلقون في تويتر هاشتاق #حركه_النقل_الخارجي

صمت الوزارة من موعد حركة النقل الخارجي يؤرق المعلمين والمعلمات

رغم مرور أكثر من 80 يوماً على إعلان وزارة التعليم تأجيل حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، التي كان مقرراً صدورها في 9 شعبان الماضي، لم تقم وزارة التعليم بتحديد موعد جديد لإعلان الحركة التي ينتظرها آلاف المعلمين والمعلمات المغتربين، فيما ما زالت متحدثة وزارة التعليم صامتة ولم تجب على استفساراتهم عن موعد حركة النقل الخارجي وسبب تأخر صدورها.
طالب معلمون ومعلمات مغتربون بوضع حد لمعاناتهم السنوية التي تقض مضاجعهم وتحول دون الاستمتاع بإجازاتهم الصيفية السنوية التي يقضونها في ترقب ومتابعة لحركة النقل بين المناطق والمحافظات على أمل أن يستقروا في مدنهم التي اغتربوا عنها سنوات طويلة بعيداً عن أسرهم.
كما طالب آخرون بسرعة إعلان الحركة كي يقوموا بترتيبات مواقعهم الجديدة وتجديد عقود سكن من لم يحالفه الحظ في النقل، فيما ذهب آخرون إلى أهمية إيجاد حل جذري لمعاناة المعلمين والمعلمات الذين يداومون منذ سنوات في مناطق نائية ويقطعون طرقاً وعرة ومسافات طويلة من وإلى مدارسهم، لافتين إلى أن هناك صمتا مطبقا من وزارة التعليم في هذا الملف وتأخرا كبيرا في إعلان الحركة رغم أنه كان مقرراً إعلانها قبل أكثر من شهرين ونصف.
وفي هدا الصدد تداول رواد موقع تويتر هاشتاق #حركه_النقل_الخارجي حيث وصفوا خلاله صمت الوزارة بالمقلق وغير المبرر. غردت مواطنة: "وصل الأمر ان إحدى المعلمات اقترحت اقتراح على زوجها اذا مانقلت   انه يطلقها وتطلب نقل الظروف الخاصه وبكذا تنقل لديرتها وتكون حيله لها عشان النقل  وان تحقق يرجعها زوجها طبعا  زوجها  رفض الفكره ".
 

وقال مغرد: "بحكم معاناتي السابقه لاكثر من عشر سنوات مع النقل ماعمرهم اعلنوها ف موعدها ولااعطو موعد والتزمو فيه مع ان اعمالهم مكتبيه وعايشين بين اهلهم واحبابهم ويجون يطالبون المعلم المغترب المتشتت اللي يقطع مئات الكيلو مترات بالانضباط والالتزام بالمواعيد …! ( تناقض)".

وغردت معلمة مغتربة: "ننوم ونقوم واحنا نفكر فيه ..شي متعب نفسيا زياده على عيالنا اللي ماندري نسجلهم وين والسكن ماندري نجدد ولا لا..ليت احد يطلع ويعلمنا الموعد اللي بتصدر فيه افضل من الانتظار ......".

حركة النقل الخارجي 1441-2020
سبق وأعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات للعام الحالي 1441-2020 , وكان من المحدد أن يتم فرز الأسماء بعد تحديد الرغبات من قبل المعلمين والمعلمات الراغبين بالنقل خارجياً وتاكيدها عبر حساباتهم الرسمية الشخصية في نظام نور والتي انتهى التاكيد عليها في جمادى الاخر 1441 , بحيث يتم الفرز لأسماء المنقولين والمنقولات منهم رسمياً ببيان وزارة التعليم في شهر شعبان 1441 بتاريخ يوم 9 .
إلا أنه وبسبب جائحة فيروس كورونا والحجر المنزلي الذي فرضته وزارة الداخلية بالتعاون مع الصحة السعودية وتعليق وزارة التعليم لاستكمال الدوام المدرسي للفصل الثاني 1441 فقد تم إعلان تأجيل حركة النقل هذا العام لوقت غير معلوم, ومنها يترقب المعلمين والمعلمات أن يتم إعلان موعداً مستجداً لإعلان الأسماء خلال هذا العام وقبل بداية العام الدراسي الجديد 1442 هـ .

صوت الجزيرة
 

التعليقات (0)
CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA